رئيس التحرير : مشعل العريفي

تضمنت منع المعسل والشيشة .. تعرف على تحديث البروتوكولات الوقائية للمطاعم والمقاهي والمولات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : حدثت هيئة الصحة العامة «وقاية»، أمس (الخميس)، البروتوكولات الوقائية لأسواق الجملة والتجزئة والمولات والمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي.
ونصت التحديثات اقتصار الدخول على الأفراد مكتملي التحصين وفقًا للحالة في تطبيق توكلنا (محصن) ويستثنى من ذلك الفئات المستثناة من أخذ اللقاح وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا.

المطاعم والمقاهي:
وتضمنت التحديثات في المطاعم والمقاهي ما يلي :
- يتم التحقق الآلي من الحالة الصحية في تطبيق توكلنا وذلك بإلزام العملاء بمسح الكود الخاص بتصاريح التحقق الآلي للحالة الصحية قبل الدخول. - يتم وضع الكود الخاص بتصاريح التحقق الآلي للحالة الصحية عند المداخل مع مراعاة تباعدها لضمان عدم التزاحم. - تعيين مراقبين عند المداخل لضمان إكمال العملاء لعملية مسح الكود الخاص بتصاريح التحقق الآلي للحالة الصحية في تطبيق توكلنا قبل الدخول. - منع تقديم المعسل والشيشة في الأماكن المغلقة والاقتصار على تقديمها في الأماكن المفتوحة فقط.
محلات الجملة والتجزئة والمولات :
كما تضمنت البروتوكلات المحدثة في محلات الجملة والتجزئة والمولات ما يلي :
- يتم التحقق الآلي من الحالة الصحية في تطبيق توكلنا وذلك بإلزام العملاء بمسح الكود الخاص بتصاريح التحقق الآلي للحالة الصحية قبل الدخول. - يتم وضع الكود الخاص بتصاريح التحقق الآلي للحالة الصحية عند المداخل مع مراعاة تباعدها لضمان عدم التزاحم. - تعيين مراقبين عند المداخل لضمان إكمال العملاء لعملية مسح الكود الخاص بتصاريح التحقق الآلي للحالة الصحية في تطبيق توكلنا قبل الدخول. - يستثنى من ذلك المحلات الصغيرة في قطاع التجزئة.

arrow up